: يهدف القسم إلى تحقيق الآتي
يتم تأهيل الخريجين للعمل في مختلف مجالات النشاط الإداري في منظمات الأعمال الاقتصادية والخدمية في قطاعات البنوك والوزارات والهيئات الحكومية الرسمية وغير الرسمية، كما يمكن ممارسة التجارة وإقامة وإدارة المشروعات الخاصة الصغيرة والمتوسطة الحجم، كما يمكن للخريجين أن يقوموا بتعليم إدارة الأعمال في مختلف المدارس والمؤسسات لغير المتخصصين في هذا المجال، فضلاً عن إمكانية مواصلة دراستهم العليا.
أبنائي الطلاب يطمح قسم إدارة الأعمال إلى تقديم المعارف التعليمية والبحثية فى مجال إدارة الأعمال بما يحقق التميز للخريج فى ظل المنافسة المحلية والإقليمية ويرى قسم إدارة الأعمال ضرورة تقديم الخدمات البحثية التى تفيد البيئة أو المجتمع المحلى فى إقامة المشروعات بم يخدم مصالح جمهور المواطنين فى البيئة التى يقطن بها المعهد ويسعى قسم إدارة الأعمال إلى تخريج الكوادر المؤهلة والمدربة وتحقيق التميز فى الخريج عن طريق تنمية قدراتهم العلمية والأكاديمية بما يتوافق مع احتياجات ومتطلبات المنظمات والمؤسسات العاملة فى سوق العمل المحلى والعالمى.
تأهيل خريج قادر على التعامل مع بيئة الأعمال المحلية والدولية بكفاءة وفاعلية وبقدرات متميزه تمكنه من أن يصبح مديرا محترفا
تحقيق الجودة الشاملة فى العملية التعليمية الامر الذى يسهم تأهيل ةتطوير الكفاءات الادارية لتتبؤ مناصب قيادية فى منشأت الاعمال بإختلاف أنواعها
* امداد القطاعين الخاص والعام بالكوادر المتخصصة والتى يحتاج اليها المجتمع فى مواصلة عملية التنمية
* تطوير المهارة الادارية من خلال التركيز المتوازن على الاسس النظرية والاساليب التطبيقية الحديثة فى مجال الاعمال
* تعميق الخلفية الاكاديمية لمن يرغب فى مواصلة دراسته العليا
التسويق الأخضر كمفهوم حديث ومعاصر يتصدى بقوة للمشكلات البيئية والاجتماعية والأخلاقية الناجمة عن الممارسات السلبية للتسويق التقليدي وما اثر ذلك من استهلاك فاحش ومدمر للطبيعة البيئية والبشرية حتى تبلور القلق العالمي البيئي تجاه الأخطار البيئية المحدقة بعالمنا اليوم. فكان التسويق الأخضر هو احد الاستجابات المهمة للقلق البيئي. ان التسويق الأخضر يطالعنا أصبح يأخذ طابعا دوليا عالميا أكثر من طابعه المحلي على بوصف المشكلات التي يواجهها هي مشاكل الكرة الأرضية، وان البحث والدراسة في موضوع التسويق الأخضر يدعو إلى الاستهلاك الذكي والمنظم على أن تخفق بين جناحيه مسؤولية اجتماعية لا يجب تجاهلها مطلقا ومبادئ تسويق أخلاقية يجب غرسها في كل مكان وزمان ومن هنا جاءت هذه الدراسة لتأكيد هذه الأمور والتعرف على دور التسويق الأخضر في الأداء التسويقي للمنظمة إذ تم اختيار مدينه المنصوره لتكون موضعا للدراسة العملية . وللإطلاع على المزيد من هنا
لقد اصبح القطاع البنكي من اهم مجالات القطاع الخدمي التي عرفت في السنوات الأخيرة تطورا منقطع النظير فأصبحت الأسواق البنكية العالمية تشهد تنافسا كبيرا فبات كل بنك يسعى جاهدا لإشباع اكبر قدر ممكن من حاجات ورغبات العملاء وتحقيق رضاهم والتمتع بالمزايا التنافسية التي تمكنه من الحفاظ على صحته السوقية وقد اصبح هذا التطور ادماج التسويق في استراتيجية البنك معتمدا على مزيج تسويقي موجه بالعميل يؤدى في النهاية الى اشباع حاجاته ورغباته الحصول على رضاه وقد تحولت فلسفة العمل البنكي في السنوات الأخيرة من التركيز على اداء وتنويع الخدمات البنكية المستحدثة لمقابله احتياجات ورغبات العملاء المتطورة والمتزايدة باستمرار حيث اصبح التحدي الحقيقي الذى يواجه البنك ليس في تقديم الخدمات البنكية المستحدثة لمقابلة احتياجات ورغبات العملاء المتطورة والمتزايدة باستمرار وللإطلاع على المزيد من هنا